Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/pvddycom/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
معدات طلاء الفراغ PVD- آلة طلاء الأيونات ذات التردد المتوسط- آلة طلاء الاخرق المغنطروني- آلة الطلاء بالتبخير- آلة الطلاء بالدوران- معدات آلات Dingyi

لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ

 وقت النشر :2023-03-03 قراءة كمية : 2570

في عمل معدات الطلاء الأيوني بالفراغ ، تُستخدم غازات مختلفة لإنتاج الغاز السائل ، وسيكون لون الغاز السائل مختلفًا أيضًا. يُستخدم الأرجون عمومًا لإنشاء بيئة طلاء. عند طلاء التيتانيوم والكروم ، يكون الغاز الصناعي يمكن ملؤها بالنيتروجين لإنتاج الفضة والكروم.إذا كنت ترغب في إنتاج منتجات سوداء أو رمادية للمنتجات الصفراء ، فأنت بحاجة إلى إضافة غاز الأسيتيلين والأكسجين لإنتاج منتجات زرقاء. بالإضافة إلى الغاز ، يتأثر لون المنتج الناتج أيضًا بظروف مثل الضغط ودرجة الحرارة والوقت.

ما هو مبدأ استخدام الغاز في تبخير الطلاء بالفراغ؟
في حالة الفراغ العالي ، فإن المعدن المطلي عالي النقاء (مثل الألمنيوم) سوف يطير بحرية ويستقر على سطح قطعة العمل بعد أن يتبخر عند درجة حرارة عالية ، مكونًا طبقة. الأرجون هو غاز وقائي لمنع تفاعل الأكسدة من التأثير على جودة الطلاء.

ما فائدة غاز الأرجون في عملية الطلاء الكهربائي؟
لا يشارك الأرجون في التفاعل ، ولكنه يزيد فقط من ضغط الهواء لتحسين ظروف التفريغ للهدف أثناء الطلاء ، ولا يستخدم الأرجون للطلاء ، ولكنه يستخدم بشكل أساسي لإنشاء بيئة طلاء. النيتروجين والأرجون كلاهما من الغازات الخاملة. بعد الاندفاع ، يمكن استبعاد الأكسجين ومنع الأكسدة. ثانيًا ، تختلف نسبة محتوى النيتروجين والأرجون في مضخة الانتشار ، ويمكن طلاء الألوان المختلفة. والغرض الرئيسي هو تغيير طلاء لون المنتج.

في صناعة الطلاء بالفراغ ، كيف تتحكم في معدل تدفق غاز الأرجون؟
إذا كان هو الغاز المستخدم لضبط الضغط أثناء الطلاء ، فأنا شخصياً أعتقد على النحو التالي: إذا تم استخدام الأرجون فقط لضبط الضغط ، فيمكن تجاهل الضغط الأساسي ، لكن الضغط الثانوي يجب أن يكون أقل من 0.5 ضغط جوي. وينطبق الشيء نفسه على النيتروجين ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنه إذا كان كبيرًا جدًا ، فسوف يتغير الضغط في غرفة التفريغ بشكل كبير ، مما يؤدي إلى حدوث أخطاء. في حالة استخدام مصدر الأيونات ، يجب ألا يكون حجم مدخول غاز الأرجون كبيرًا جدًا ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الأيونات ومكونات الاحتراق. الضغط لا يختلف عن أعلاه.

ستذوب أي مادة صلبة وتمتص بعض الغاز في البيئة الجوية ، وعندما يتم وضع المادة في حالة فراغ ، فإنها ستطلق الغاز بسبب الامتصاص والتحليل. معدل إطلاق الغازات يتناسب طرديا مع محتوى الغاز في المادة. تحلل المواد المختلفة مكونات الغاز المختلفة ، بالإضافة إلى درجة الحرارة ووقت التحليل.

المضخات المختلفة لها معدلات ضخ مختلفة للغازات ذات المكونات المختلفة. عند التفريغ ، يتم ضخ الغلاف الجوي في الحاوية أولاً (يتم ضخ هذا الجزء من الغاز سريعًا ، ويتم استنفاد الغاز الموجود في الفرن بشكل أساسي عند 10-1Pa) ، ثم ينتشر الغاز الممتص على سطح المادة من داخل المادة إلى السطح الغاز والغاز الذي يخترق الفراغ من خلال الجدار. لذلك ، بعد دخول البضائع إلى الفرن ، يجب إجراء العزل والتفريغ ، لأن البضائع ستمتص بعض الغازات الشائبة قبل دخول الفرن ، نحتاج إلى استخدام التسخين المناسب لجعل تحليل الغاز هذا يمتص سطح المنتج. إذا أخذنا الفولاذ المقاوم للصدأ كمثال ، فبالإضافة إلى الغاز الممتص على سطحه ، سوف تترسب بعض الغازات داخل الفولاذ أثناء عملية التسخين المستمرة والحفاظ على الحرارة ، كما يتأثر الالتصاق بشكل كبير.

لذلك ، عندما تقوم آلة الطلاء بالفراغ بالطلاء ، تلعب جودة طبقة الفيلم والغاز دورًا رئيسيًا ، وهي خطوة لا غنى عنها في عملية الطلاء.

طلاء PVD التكوين الشائع الاستخدام:

أكبر اختلاف بين طبقة الفيلم الملون وطبقة الفيلم الملون التقليدية هو قيمة C وقيمة H ، لذلك يمكن القول أن الأسود هو أيضًا طبقة فيلم ملونة.

الزركونيوم + النيتروجين: الأصفر والأخضر إلى الأصفر الذهبي

الزركونيوم + الميثان: أسود فاتح غامق

الزركونيوم + الأكسجين: فيلم أبيض وشفاف

زركونيوم + نيتروجين + ميثان: ذهب ، ذهب وردي مقلد

الكروم + الميثان: أسود فاتح غامق

الكروم + النيتروجين: أسود فاتح

الكروم + النيتروجين + الميثان: الرمادي الفضي

الكروم + الأكسجين: أصفر فاتح ، بنفسجي ، أخضر

SUS + الأكسجين: أرجواني

SUS + نيتروجين: أزرق

SUS + الميثان: أسود لامع

SUS + ميثان + نيتروجين: أزرق - أسود

السيليكون + النيتروجين: أسود

السيليكون + الأكسجين: أبيض غائم ، فيلم شفاف

السيليكون + الميثان: أصفر ، أخضر ، أزرق ، أسود (يمكن تعديل الأسود فقط إذا كانت درجة نقاء الهدف أعلى من 99٪)

التيتانيوم + الأكسجين: الفيلم البصري ملون ومقطع ، ويمكنك فهمه دون الكثير من التعريف.

التيتانيوم + الميثان: أسود غامق وخفيف (إعداد DLC لا يفي بالمعيار)

التيتانيوم + النيتروجين: تقليد الذهب والنحاس والأرجواني والأحمر

التيتانيوم + النيتروجين + الميثان: تقليد الذهب الوردي والأسود والأخضر والأصفر خمر والبني والأرجواني

التنغستن + النيتروجين: أصفر بني

التنغستن + الميثان: أسود عميق وخفيف

التنغستن + الأكسجين: أرجواني ، أصفر لامع ، بني ، أزرق

ما سبق هو فقط مواد شائعة لأغشية الديكور وغازاتها الشائعة ، وعادة ما يمكن استخدام الميثان والأسيتيلين بالتبادل ، لكن الميثان أفضل لبعض الألوان. بالإضافة إلى المواد المستخدمة أعلاه ،

تشمل الأهداف المعدنية أيضًا النيكل والألمنيوم والتنتالوم والهافنيوم والمنغنيز والنحاس والزنك والإنديوم والقصدير وما إلى ذلك ، وكلها تستخدم في الطلاء. أهداف متعددة الجودة مثل التيتانيوم والألومنيوم والكروم والألمنيوم والتيتانيوم والزركونيوم والنحاس والمنغنيز والنيكل والكروم والسيليكون والألمنيوم والفاناديوم والرينيوم والتنغستن والموليبدينوم ، إلخ.


 أخبار ذات صلة 
  • زيادة القدرة الإنتاجية لآلة طلاء السيراميك بالفراغ زيادة القدرة الإنتاجية لآلة طلاء السيراميك بالفراغ 2023-06-27

    آلة طلاء السيراميك بقطر HC2500 * ارتفاع 2400 يمكنها إنتاج 288 قطعة من 300 * 300 بلاط ، 54 قطعة من 600 * 600 بلاط ، 24 قطعة من 800 * 800 بلاط ، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين

  • كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ كيف تصنع تقنية معدات الطلاء بالفراغ ألوانًا متدرجة؟ 2023-03-03

    من خلال الوقوف في طليعة متطلبات السوق والمستهلكين ، يمكن أن يكون التصميم الجريء لا يقهر. يمكن القول إن اللون المتدرج لمعالجة معدات الطلاء بالفراغ هو لون شائع هذا العام.منذ بيع Huawei P20 ، أكد الجميع أن اللون المتدرج كان اتجاهًا للتصميم في العامين الماضيين.

  • لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ لماذا نستخدم غاز عالي النقاء في طلاء الفراغ 2023-03-03

    بعد تبخير معدن الطلاء عالي النقاء (مثل الألمنيوم) عند درجة حرارة عالية ، سوف يطير بحرية بعيدًا ويستقر على سطح قطعة العمل لتشكيل طلاء. الأرجون هو غاز وقائي لمنع تفاعل الأكسدة من التأثير على جودة الطلاء. في عمل معدات الطلاء الأيوني الفراغي ، سيكون لون الغاز السائل مختلفًا عند اختيار غازات مختلفة.

  • تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ تأخذك تقنية Dingyi إلى فهم تكوين وهيكل آلة الطلاء بالفراغ 2023-03-03

    مع تقدم المجتمع ، تتغير تقنية آلة الطلاء بالفراغ أيضًا مع مرور كل يوم.تم بالفعل استخدام تقنية الطلاء البصري ، وتكنولوجيا الطلاء المتعرج ، وتكنولوجيا الطلاء الزخرفية ، وتكنولوجيا الطلاء المغنطرون في السوق بكميات كبيرة لتلبية الطلب الحالي في السوق .

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat