Notice: Undefined index: seokeywordenla in /home/wwwroot/pvddycom/wwwroot/arab/news_detail.php on line 19
لماذا طلاء آلة طلاء التبخر تحت ظروف فراغ - Dingyi Vacuum Machinery PVD Equipment

لماذا يتم طلاء آلة الطلاء بالتبخير في ظروف الفراغ

 وقت النشر :2023-03-11 قراءة كمية : 2600

عندما علمت لأول مرة عن صناعة آلة الطلاء بالفراغ أو اتصلت بها ، كان الكثير من الناس فضوليين لماذا يجب أن تكون مادة التبخر لمعدات الطلاء بالفراغ في حالة فراغ ، ويجب أن يفي الطلاء الفراغي بمعايير معينة. التفاصيل التالية:

          لا يمكن تشكيل الفيلم المثالي عن طريق تبخير مادة الفيلم تحت الضغط العادي. في الواقع ، إذا لم يكن الضغط منخفضًا بدرجة كافية (أو كانت درجة الفراغ ليست عالية بما يكفي) ، فلن يتم الحصول على نتائج جيدة ، مثل تبخير الألومنيوم عند الطلب من 10 2 تور ، طبقة الفيلم التي تم الحصول عليها ليست فقط ساطعة ، بل رمادية وسوداء ، وقوتها الميكانيكية رديئة للغاية ، ويمكن تدمير طبقة الألمنيوم بالفرشاة برفق باستخدام فرشاة شعر السنجاب.


        يجب أن يتم التبخر في ظل ظروف تفريغ معينة للأسباب التالية:

 

         1 ،
         يمكن أن يضمن الفراغ الأعلى أن متوسط ​​المسار الحر للجزيئات المتبخرة أكبر من المسافة من مصدر التبخر إلى الركيزة. بسبب الحركة الحرارية لجزيئات الغاز ، فإن الاصطدامات بين الجزيئات متكررة للغاية أيضًا ، لذلك على الرغم من أن سرعة جزيئات الغاز عالية جدًا (تصل إلى مئات الأمتار في الثانية) ، لأنه يجب أن تتفاعل مع الجزيئات الأخرى في عملية تقدم المسافة التي يقطعها الجزيء بين تصادمين متتاليين تسمى المسار الحر ، والمتوسط ​​الإحصائي للمسارات الحرة لعدد كبير من الجزيئات يسمى متوسط ​​المسار الحر للجزيء.
        نظرًا لأن ضغط الغاز يتناسب مع عدد الجزيئات لكل وحدة حجم ، فإن متوسط ​​المسار الحر يتناسب أيضًا مع ضغط الغاز. في عملية الترسيب بالفراغ للأغشية الرقيقة ، عندما تكون مسافة الترسيب أكبر من متوسط ​​المسار الحر للجزيئات ، يُطلق عليها اسم ترسيب الفراغ المنخفض ، وعندما تكون مسافة الترسيب أصغر من متوسط ​​المسار الحر للجزيئات ، يُطلق عليها اسم مرتفع ترسب فراغ. أثناء الترسيب الفراغي العالي ، يكون الاصطدام بين الذرات المتبخرة (أو الجزيئات) وجزيئات الغاز المتبقية ضئيلًا ، لذلك تطير الذرات المتبخرة إلى الركيزة على طول خط مستقيم ، بحيث يمكن للذرات المتبخرة التي تحافظ على طاقة حركية كبيرة وتصل إلى الركيزة يتكثف في فيلم أكثر صلابة على الركيزة. أثناء ترسيب الفراغ المنخفض ، ستتغير سرعة واتجاه الذرات المتبخرة بسبب الاصطدامات ، وحتى قد تتولد تجمعات من ذرات البخار في الفضاء - والسبب مشابه للضباب الناتج عن بخار الماء في الغلاف الجوي.


         2 ،
         يمكن تقليل تلوث الغاز المتبقي في ظل التفريغ العالي.عندما لا يكون الفراغ مرتفعًا جدًا ، هناك العديد من جزيئات الغاز المتبقية (الأكسجين والنيتروجين والماء والهيدروكربونات ، إلخ) في غرفة التفريغ ، مما قد يؤثر على طلاء الفيلم. من شأنه أن يسبب ضررا كبيرا. تتصادم مع جزيئات مادة الغشاء المبخر لتقصير متوسط ​​المسار الحر ؛ تصطدم وتتفاعل مع السطح الذي يتم تصويره ؛ تختبئ في الفيلم المشكل وتتآكل الفيلم تدريجيًا ؛ تتحد مع مصدر التبخر عند درجة حرارة عالية لتقليل خدمتها الحياة ؛ إنها تشكل طبقة أكسيد على سطح مادة الفيلم المتبخر بحيث لا يمكن تنفيذ عملية التبخر بسلاسة.



 
         لذلك ، يجب أن تغطي آلة الطلاء بالفراغ التبخيري طبقة الفيلم ، ويجب أن يتم طلاء الفيلم في حالة فراغ ، بحيث تكون طبقة الفيلم ثابتة ولن تكون هناك ملوثات.

 أخبار ذات صلة 
  • إدخال عدة طرق طلاء لآلة الطلاء بالفراغ إدخال عدة طرق طلاء لآلة الطلاء بالفراغ 2023-04-09

    هناك أنواع عديدة من تقنيات الطلاء لمعدات الطلاء بالفراغ. ببساطة ، في بيئة الفراغ ، تنبعث جزيئات مادة الفيلم عن طريق التبخر ، والرش ، وما إلى ذلك ، وترسب على المعادن ، والزجاج ، والسيراميك ، وأشباه الموصلات ، والبلاستيك. الطلاء الطبقة المطلوبة من قبل العميل

  • مقدمة للمعرفة الأساسية لمعدات الطلاء بالفراغ مقدمة للمعرفة الأساسية لمعدات الطلاء بالفراغ 2023-04-09

    The vacuum coating machine uses the orthogonal magnetic field in the vacuum state to make the argon ions formed by the electron bombardment of the argon gas and then bombard the target, and the target ions are deposited on the surface of the workpiece to form a film.

  • العديد من مصادر الطاقة المستخدمة بشكل شائع في معدات الطلاء بالفراغ العديد من مصادر الطاقة المستخدمة بشكل شائع في معدات الطلاء بالفراغ 2023-04-08

    مصدر طاقة القوس هو تحقيق التبخر المستهدف والتأين في طلاء أيون القوس الذي يجب أن يعتمد على مصدر طاقة القوس لتوفير الطاقة. توحيد الطبقة

  • كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ كيفية صيانة آلة طلاء الفراغ 2023-03-27

    عندما يشتري المشتري آلة الطلاء بالفراغ ، فإن الشركة المصنعة لمعدات Shengchang ستكون مجهزة بشكل عام بدليل صيانة الماكينة.كل من المشتري والشركة المصنعة يوليان أهمية كبيرة لصيانة آلة الطلاء بالفراغ.

  • 300 متر جنوب غرب مركز شرطة Jindu ، شارع Century ، مدينة Jindu ، مقاطعة Gaoyao ، مدينة Zhaoqing ، مقاطعة Guangdong ، الصين

    +86 400-1133-638

    +86 13925536251 ()

    380236471@qq.com

    Copyright  © 2022  Zhaoqing Dingyi Technology Co.، Ltd. جميع الحقوق محفوظة Guangdong ICP No. 2023009879

    الخادم على الانترنت

    400-1133-638

    13925536251

    Wechat

    Wechat